01‏/07‏/2013

السوق السعودي ربع سنوي ايجابي

سيتم النظر في هذا التحليل الى الربع سنوي فقط مع ملاحظة بأن زمن الوصول الى الهدف من تسعه الى ثمانية عشر شهراً في الوضع الطبيعي للسوق ويتم التعبير عن ذلك علمياً في القمم والقيعان بألتسارع والتباطوء في تحقيق الهدف . 


الشارت 




بالنظر الى الشارت السابق وتلخيص النقاط نجد بأن السوق السعودي اغلق اغلاق ربع سنوي اعلى من مستويات الثلث الثاني ويعتبر ذلك اشارة انعكاس ايجابية والهدف هو البحث عن قمه صاعده اعلى من القمه السابقه 7944 هدفها الاول على حسب اهداف القمم والقيعان 8409 و الهدف الثاني الموج  8696 وهدف الاوج 9557 . وتمثل النقاط التاليه 8303 و 8525 و 8884 اهداف ومقاومات نسب الفايبوناتشي . مع ملاحظة بأن نقطة الاختراق والجزم بتسجيل الاهداف في اختراق مستويات القمه السابقه 7835 ونقطة الانعكاس والدخول في السلبية لازالت تمثل نقطة 7043 وسبق الحديث عنها في مواضيع سابقه من بداية اختراق هذا النقطة وتم تحديدها كنقطة مهمه للسوق السعودي وهدف السوق اعلى منها  7929 عند تحقيق هذا الهدف نحتاج الى ثبات  واغلاق ربع سنوي اعلى من قيمة 7835 والفائده من ذلك رفع وقف الخساره اولاً واعطى السوق قوة في الاتجاه الصاعد للتحقيق اهدافه الربع السنويه الموضحة في نص التحليل . 

النصيحه السوق بوضعه الحاليه على المدى البعيد ايجابي وانصح الجميع بتجنب الاسهم التي في اتجاه هابط على الربع سنوي او حققت اهدفها الربعيه او تداول في مناطق حيره على الربع سنوي . هناك اسهم على الربع سنوي ايجابيه الدخول فيها وانتظار اهدافها الصاعده افضل من المضاربه بشكل عشوائي . 

في الختام عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر شخصية .. وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق