20‏/04‏/2013

البحث عن القمه الهابطه اليوميه


اقتباس:
قمتين انعكاسيه على الفاصل اللحظي والفاصل اليومي تم الكسر بشمعه يوميه واحده لمستويات الدعم 23فايبو وصول الى مستويات الثلث الاول ويدل ذلك على قوة الاتجاه الذي يسير فيه المؤشر العام وفنياً سيتم خلال الايام القادمه تجربة مستويات الثلث الثاني عند 7027 وذلك لتجاهل السوق اول دعومه ومن المفترض زيارة 7027 ضمن جلسة الاسبوع والعوده اعلى من مستويات 7043 والذي يمثل مستويات قمه شهريه مهم المحافظه عليها حتى نهاية الشهر الحالي . وبهذا يكون المؤشر العام كون قاعه الاسبوعي الاول بعد خروجه من مستويات الحيره السابقه التي تمثل القاع الشهري .
الامر الايجابي بأن الكسر كان في وقت اخبار سلبيه وفي حال المحافظه على مستويات 7089 يكون تأثير الاخبار السلبيه انتهى بهذا المستويات. وسيعود السوق خلال الاسبوع المقبل لااختراق مستويات 7190 وتحقيق اهدافه الصاعده . هناك اهداف اعلى من الاهداف اليوميه ولاكن من المبكر جداً الحديث عنها وسيتم انتظار ماسيحدث خلال الاسبوع الحالي وسيكون لنا تحديث على الموضوع التالي بعنوان " السوق السعودي وامكانية تحقيق 600 نقطه صعود بوقف خساره 7043 " حتى تاكيد الوصول الى الهدف او الانعكاس التام .






عند اول هبوط للسوق بعد الاختراق ذكرت بأن النزول اوج ولابد من اكماله عند مستويات 7027 الايام القادمه الا ان ارتداد السوق القوي انسنا ذلك خصوصا بعد تحقيق قمه عند مستويات 7248 ولربما التفاءل الكبير قد يوقعنا في الاخطاء . وهذا لايعني بأن اخرى قراءه لنا كانت خاطئه وانا لم اذكر الا ما شاهده على الشارت ووضعت وقف خساره وتغير في الاتجاه عند مستويات 7178 من التزم بها فقد حافظ على ارباحه  . بكل اسف عاد السوق وكسر وقف الخساره  وحقق اقل نقطه له عند مستويات 7028 بفارق نقطه واحده عن ما كنا نتوقعه عند اول نزول . وعاد ليغلق فوق اهم نقطه  7043 واحب ان انبه بأن التداول العالي دون هذا النقطه خطر ويلغي كل الايجابيات السابقه التي تحدثنا عنها وجمعنها داخل هذا الموضوع والتداول اعلى منها لايعني بأن هناك خطوره يمكن الحذر منها . 

لدي شارت اسبوعي سنعتمد عليه الايام القادمه في تحديد مستويات التراجع والمستويات التي يجب ان نستمر اعلى منها . 



تم كسر مستويات 61.80 بهذا الشارت اوج وهذا الاشاره سلبيه وخطره وتم التراجع والاغلاق اعلى من مستويات 61.8 يهمنا الايام القادمه المحافظه على الاغلاقات اعلى من 7043 وفي حال كان هناك اغلاق دونها يجب الخروج من السوق والبحث عن امور ايجابيه خلاف ماشاهدناه وتحدثنا عنه سابقاً . 


الشارت اللحظي 


من خلال هذا الشارت نرى الضعف في النزول في اخر جلسة تداول وهذا يدل على البحث عن قمه هابطه يوميه وسنتابع خلال اليومين القادمه مستويات 7067 اختراقها الهدف ان شاء الله 7112 استطاع السوق تجاوزها سيكون الهدف 7140 اخترقها سنتابع  اهم نقطة والتي تعني لنا عودة الثقه في السوق والرجوع الى الاتجاه الايجابي والتي يمثلها مستويات 7164 يجب ان يعود السوق اعلى منها في اسرع وقت والا سنعود في الاتجاه السلبي مره اخرى واحب انبه بأن اي نزول بعد الارتداد وكسر للقاع 7028خطر على السوق . 


ملخص التحليل السوق اعلى من 7043 ايجابي دونها سلبي 
ضعف النزول في اخر جلسه يعني الارتداد الى مستويات 7112  استطاع السوق اختراقها سنتابع 7164 
اي نزول من اي رقم دون 7164 الايام القادمه خصوصا بعد الاغلاق الاخضر فهو خطر على السوق ويعني الدخول في اتجاه سلبي
تبقى اهدفنا الايجابيه قائمه مالم نرى التداول العالي دون 7043

في الختام عزيزي القارئ : تذكر أنْ ماتقرأُه يمثل وجهة نظر شخصية .. وتعوّد دائماً على إتخاذ قرارك بعد مزيد من التفكير والتحليل لما تقرأهُ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق